عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {ولئن أذقنا الإنسان منا رحمة ثم نزعناها منه إنه ليئوس كفور} - رقم الآية: 9

في قوله تعالى {ولئن}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {ولئن أذقنا الإنسان منا رحمة ثم نزعناها منه إنه ليئوس كفور} - رقم الآية: 9

    في قوله تعالى {ولئن أذقنا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {ولئن أذقنا الإنسان منا رحمة ثم نزعناها منه إنه ليئوس كفور} - رقم الآية: 9

    في قوله تعالى {الإنسان}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل مع ترك السكت.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {ولئن أذقنا الإنسان منا رحمة ثم نزعناها منه إنه ليئوس كفور} - رقم الآية: 9

    في قوله تعالى {رحمة}
  • قرأ بإمالة هاء التأنيث وقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بفتح هاء التأنيث.


  • في قوله تعالى {ولئن أذقنا الإنسان منا رحمة ثم نزعناها منه إنه ليئوس كفور} - رقم الآية: 9

    في قوله تعالى {منه إنه}
  • قرأ بصلة هاء الضمير خلافا لجمهور القراء.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك الصلة مع قصر الهاء.


  • في قوله تعالى {ولئن أذقنا الإنسان منا رحمة ثم نزعناها منه إنه ليئوس كفور} - رقم الآية: 9

    في قوله تعالى {ليئوس}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بتحقيق الهمزة في الحالين، مع تثليث مد البدل.

  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وحذف الهمزة، فتصبح الواو لينةً.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة في الحالين، مع قصر مد البدل.


  • في قوله تعالى {ولئن أذقنا الإنسان منا رحمة ثم نزعناها منه إنه ليئوس كفور} - رقم الآية: 9

    في قوله تعالى {كفور ولئن}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.