عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا} - رقم الآية: 1

في قوله تعالى {هل أتى}
    ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا} - رقم الآية: 1

    في قوله تعالى {أتى}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالتقليل بخلف عنه.

  • قرأ بالإمالة وقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك الإمالة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا} - رقم الآية: 1

    في قوله تعالى {الإنسان}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل مع ترك السكت.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا} - رقم الآية: 1

    في قوله تعالى {الدهر لم}
  • قرأ بالإدغام الكبير، وله وجه الاختلاس.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإظهار.


  • في قوله تعالى {هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا} - رقم الآية: 1

    في قوله تعالى {شيئا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بتوسط وإشباع مد اللين المهموز.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالنقل، وبالإبدال مع الإدغام.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالنقل، وبالإبدال مع الإدغام.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة، وترك السكت، مع قصر مد اللين.


  • في قوله تعالى {هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا} - رقم الآية: 1

    في قوله تعالى {مذكورا إنا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.