عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {وجاء السحرة فرعون قالوا إن لنا لأجرا إن كنا نحن الغالبين} - رقم الآية: 113

في قوله تعالى {وجاء}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بإبدال الهمزة ألفاً مع القصر والتوسط والطول.

  • قرأ بالإمالة، مع تحقيق الهمزة.

  • قرأ بالإمالة مع تحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بإبدال الهمزة ألفاً مع القصر والتوسط والطول.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالفتح مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وجاء السحرة فرعون قالوا إن لنا لأجرا إن كنا نحن الغالبين} - رقم الآية: 113

    في قوله تعالى {السحرة}
  • قرأ بإمالة هاء التأنيث بخلف عنه وقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بفتح هاء التأنيث.


  • في قوله تعالى {وجاء السحرة فرعون قالوا إن لنا لأجرا إن كنا نحن الغالبين} - رقم الآية: 113

    في قوله تعالى {إن}
  • قرأ بهمزتين مع تسهيل الهمزة الثانية، وإدخال ألف الفصل بينهما.

  • قرأ بهمزتين، مع تسهيل الهمزة الثانية بلا إدخال.

  • قرأ بهمزتين محققتين.

  • قرأ بهمزتين محققتين مع الإدخال بلا خلاف؛ لأنه من المواضع السبعة.

  • قرأ بهمزتين محققتين، ووقف بتحقيق وتسهيل الثانية.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بهمزة واحدة على الخبر.


  • في قوله تعالى {وجاء السحرة فرعون قالوا إن لنا لأجرا إن كنا نحن الغالبين} - رقم الآية: 113

    في قوله تعالى {لأجرا}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وجاء السحرة فرعون قالوا إن لنا لأجرا إن كنا نحن الغالبين} - رقم الآية: 113

    في قوله تعالى {لأجرا إن}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.